السبت، 10 ديسمبر 2011

إدارة الابتكار وإدارة العصف الذهني- رحاب ناصر العتيبي


إدارة الابتكار وإدارة العصف الذهني

من قبل كال المطران
يمكن تعريف الإبداع كمشكلة تحديد الهوية وفكرة توليد بينما يمكن تعريف الابتكار كاختيار الفكرة وتطوير وتسويق.


وهناك عمليات متميزة تعزز توليد مشكلة تحديد الهوية والفكرة، وكذلك عمليات المتميزة التي تعزز فكرة اختيار وتطوير وتسويق. ولئن كان هناك بالتأكيد خط النار الطريق إلى النجاح التجاري، وتحسين هذه العمليات احتمال أن الأفكار الجيدة سيتم إنشاؤها وتحديد وإلا تضيع الاستثمار في تطوير وتسويق تلك الأفكار.

أحد الأساليب الشائعة في تحديد المشكلة وتوليد فكرة المرحلة هو استخدام العصف الذهني. In fact, it is not unfair to say that whenever managers have a problem to solve, they are likely to herd people into a room with a flip chart and conduct (usually an ineffective) brainstorming session. في الواقع ، فإنه ليس من العدل أن نقول أنه كلما المديرين لديهم مشكلة لحلها ، فمن المرجح أن الناس قطيع في غرفة مع تخطيط الوجه والسلوك (عادة ما تكون غير فعالة) جلسة العصف الذهني.
There are a number of reasons why people hate brainstorming sessions. هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يكرهون جلسات العصف الذهني. Further, there are a number of reasons why proper brainstorming management yields superior results. علاوة على ذلك ، هناك عدد من الأسباب التي تجعل الإدارة السليمة لتبادل الأفكار تعطي نتائج متفوقة.
a) Brainstorming dilutes ideas. أ) يخفف تداعي الأفكار. Many individuals who think that they may be onto the something find that their ideas become diluted as a result of compromise. العديد من الأفراد الذين يعتقدون أنهم قد يكون على الشيء نجد أن تصبح المخفف أفكارهم نتيجة التسوية.
b) The sum of ideas produced by individuals acting alone is greater than the sum of ideas produced by those individuals acting in groups. ب) مجموع الأفكار التي ينتجها الأفراد الذين يتصرفون وحده هو أكبر من مجموع الأفكار التي ينتجها الأفراد الذين يعملون في مجموعات. Thus proper brainstorming management includes asking participants to address the problem and generate ideas before the actual brainstorming session. وبالتالي إدارة العصف الذهني السليم يتضمن مطالبة المشاركين لمعالجة المشكلة وتوليد الأفكار قبل الدورة لتبادل الأفكار الفعلية.
c) Large groups produce negatives such as groupthink, evaluation apprehension and status deference which causes people to shut down. ج) وقامت مجموعات كبيرة تنتج السلبيات مثل التخوف التفكير الجماعي والتقييم ، ومراعاة الوضع الذي يؤدي إلى إيقاف الناس.
d) Idea generation is a cognitive process and relies on the team leader having the skills to elicit that cognitive activity from individuals. د) توليد فكرة عملية المعرفية وتعتمد على وجود قائد الفريق المهارات اللازمة لانتزاع هذا النشاط المعرفي من الأفراد. Often team leaders are assigned that role for other reasons. غالبا ما يتم تعيين قادة فرق هذا الدور لأسباب أخرى.
e) Large groups are often dominated by higher status and more forceful personalities, thus lessening the impact of other participants. ه) غالبا ما تطغى على مجموعات كبيرة من قبل مركز أعلى وأقوى الشخصيات ، مما يقلل من تأثير غيرهم من المشاركين. Often team leaders do not have the skills to manage all people. في كثير من الأحيان قادة الفرق لا تملك المهارات اللازمة لإدارة جميع الناس.



كال المطران هو استشاري إدارة مقرها في لندن ، المملكة المتحدة. He has consulted in the visual media and software industries and for clients such as Toshiba and Transport for London. وتشاورت في وسائل الإعلام المرئية وصناعة البرمجيات والعملاء مثل توشيبا ونقل الى لندن. He has led Improv, creativity and innovation workshops, exhibited artwork in San Francisco, Los Angeles and London and written a number of screenplays. وقد أدى إيمبروف والإبداع والابتكار حلقات العمل ، عرض العمل الفني في سان فرانسيسكو ولوس انجليس ولندن وكتب عددا من السيناريوهات. He is a passionate traveller.  

مصدر المقال : http://EzineArticles.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق