السبت، 10 ديسمبر 2011

العصف الذهني - رحاب ناصر العتيبي


العصف الذهني

العصف الذهني هو تقنية الإبداع المجموعة التي تحاول مجموعة لإيجاد حل لمشكلة معينة من خلال جمع قائمة من الأفكار التي ساهمت بشكل عفوي أعضائها. Brainstorming was developed and coined by Alex Faickney Osborn in 1953 through the book Applied Imagination. In the book, Osborn not only proposed the brainstorming method but also established effective rules for hosting brainstorming sessions. وقد وضعت لتبادل الأفكار والتي صيغت من قبل اليكس Faickney أوسبورن في عام 1953 من خلال كتاب الخيال التطبيقي في الكتاب ، لم يقترح أوزبورن والطريقة الوحيدة لتبادل الأفكار ولكن أيضا إنشاء قواعد فعالة لاستضافة جلسات العصف الذهني.
Brainstorming has become a popular group technique and has aroused attention in academia. أصبحت تقنية العصف الذهني مجموعة شعبية وأثار الانتباه في الأوساط الأكاديمية. Multiple studies have been conducted to test Osborn's postulation that brainstorming is more effective than individuals working alone in generating ideas . وقد أجريت دراسات عدة لاختبار الترشيحات أو سبورن أن العصف الذهني هو أكثر فعالية من الأفراد العاملين في توليد الأفكار وحدها. Some researchers have concluded that the statement is false (brainstorming is not effective), while others uncovered flaws in the research and determined that the results are inconclusive. وقد خلص بعض الباحثين أن البيان غير صحيح (العصف الذهني ليست فعالة) ، بينما كشف العيوب في البحث ، وقرر أن تكون النتائج غير حاسمة. Furthermore, researchers have made modifications or proposed variations of brainstorming in an attempt to improve the productivity of brainstorming. وعلاوة على ذلك ، جعلت الباحثين تعديلات أو تغيرات المقترحة لتبادل الأفكار في محاولة لتحسين الإنتاجية العصف الذهني. However, there is no empirical evidence to indicate that any variation is more effective than the original technique. ومع ذلك ، لا توجد أدلة تجريبية تشير إلى أن أي تغيير هو أكثر فعالية من الأسلوب الأصلي.
Nonetheless, brainstorming can be of great utility when the group accounts for, and works to minimize the group processes that decrease its effectiveness. ومع ذلك ، يمكن أن يكون العصف الذهني من فائدة كبيرة عندما حسابات المجموعة ، وتعمل على تقليل عمليات المجموعة التي تقلل من فعاليته.


هل ترغب في حل المشاكل القليلة تقنيات جيدة من شأنها أن تزيد من قوة عقلك ؟
هل سبق لك أن نفذت من الأفكار الجيدة , أو انتقل الدوران فيحلقة مفرغة في محاولة للتوصل إلى حل لمشكلة بسيطة؟ العثور على واحد أو اثنين من تقنيات حل المشاكل دون أن تحب , وتحصل في العادة من استخدامها.

استخدام عقلك اللاوعي
اسمحوا عقلك اللاوعي الخاص بك لحل المشكلة ,وذلك باستخدام واحدة من عدة تقنيات .
أولا. محاولة تبين وجود مشكلة في عقلك قبل النوم ,ونقول عقلك للذهاب الى العمل . وكان اينشتاين حظا سعيدا مع هذه التقنية ,والحصول في بعض الأحيان "آه ها " التبصر في حين حلق صباح اليوم التالي . المقبل ,وتوجيه عقلك للحفاظ على العمل على حل المشكلة ,بينما كنت تفعل أشياء أخرى .هناك ما هو اكثر مما كنا نعرف يحدث داخل رؤوسنا. أخيرا ,العمل على حل المشاكل عندما تكون في حالة نعاس .وهذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الحلول الإبداعية.
منهجية حل المشاكل تقنيات
تحدي الافتراضات الخاصة بك. على سبيل المثال, إذا كنت لا تبذل ما يكفي المال وأنت تفترض ضرورة عمل آخر ,نسأل :"هل أنا حقا بحاجة بعمل أفضل؟" ربما يمكنك الحصول على إثارتها, أو يمكنك جعل مهمة أن يكون لديك بالفعل على نحو أفضل .ويمكن لرجال الأعمال على الجانب يكون هناك خيار آخر .لا تدع افتراضاتك حد ممكن الحلول الخاصة بك.

كسر مشاكل كبيرة أسفل إلى أصغر. شراء منزل هو خطوة كبيرة حقا هو أن حفنة من الخطوات الصغيرة. هذا ينطبق على العديد من المشاكل. تبدأ من خلال معالجة جميع مكونات مشكلة على حده ,وانه قد لا يبدو الساحقة بذلك. وهذا يجعل من الأسهل لتحفيز نفسك .
نسأل ثلاثة أشخاص. بسبب آرائهم أو المشورة. قد يكون لديهم أفكار جيدة ,ولكن في أي حال هذا يساعدك على التأكد من أن كنت لا تطل على أي شيء واضح .
أكتب هذه المشكلة. ثم تجد وسيلة أخرى للتعبير عنه والكتابة التي أسفل .تواصل مع جميع الحلول الممكنة وأي الأفكار التي تتبادر إلى الذهن .كتابة كل شيء ,ثم العودة إليها لاحقا لاختيار الماس من الأخطاء.
تغيير المنظور الخاص بك. نتظاهر أنت غني جدا ,وفقير جدا, وهو طفل .وهو زائر من كوكب آخر. كيف ترى مشكلة من هذا المنظور الجديد. تخيل آينشتاين على ركوب شعاع من الضوء من أجل التوصل إلى نظريته النسبية, لذلك عرفت هذه التقنية للعمل.
أكثر لحل المشاكل تقنيات
هنا متعة واحدة. كما كنت على طول في محرك السيارة (أو الجلوس في المقعد الخاص بك) ,واختيار عشوائي كائن. نسأل الآن ما هذا الكائن قد يعلمك عن مشكلتك. إذا كنت تبحث عن وسيلة لإطلاق النار على موظف سيئة, على سبيل المثال, قد تجعلك تفكر علبة من الكتابة له رسالة(ولوحة قد تجعلك تضحك) . قد شجرة أعطيكم أي أفكار ,وعامل الطريق لحمي قد تجعلك تفكر, "ربما هو فقط موقف خاطئ ,وانه لا يمكن القيام بعمل جيد في أماكن أخرى في الشركة".
إذا كنت تستخدم هذا الأسلوب على  حل المشكلة ,سيكون لديك الكثير من الأفكار السخيفة البوب في رأسك. لا يمكن رافض جدا منها, لأنها سوف تؤدي في بعض الأحيان يعتقد أن أكثر فائدة. هذا هو أسلوب الإبداعية التي يمكنك استخدامها في أي مكان. وهو أيضا لوضع وقت دافع لحسن استخدامها.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق